المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر اخبار عاصفة الحزم ( تحديث ) المقاومة اليمنية: سقوط قتلى وجرحى في استهداف دورية للحوثي


الصفحات : 1 [2]

برنس وصاب
07-20-15, 08:23 PM
مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات على منطقة سنحان معقل الرئيس السابق علي صالح
http://yemen-press.info/newsgfx/yp23-05-2015-174434.jpg








شنت مقاتلات قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عصر اليوم الأحد عدة غارات جوية على قرى في منطقة سنحان معقل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقالت مصادر اعلانمية في صنعاء أن مالايقل عن 10 غارات استهدفت عدة تبب ومنازل في سنحان لم يتسنى حتى اللحظة معرفة المواقع المستهدفة على وجه الدقة.
يذكر أن قوات التحالف شنت عشرات الغارات الجوية منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم و إعادة الامل" في منطقة سنحان استهدفت منزل الرئيس السابق صالح "حصن عفاش" في سنحان ومنازل أخرى تابعه لأخوته في نفس المنطقة

برنس وصاب
07-20-15, 08:23 PM
قالت وكالة "سبأ" الشرعية، أن 30 مسلحا حوثيا قتلوا وأصيب آخرون، بالإضافة إلى أسر 8 آخرين، في معارك عنيفة دارت بين المقاومة الشعبية، والجيش الموالي للشرعية من جهة، وبين مليشيات الحوثي وصالح، من جهة أخرى في منطقة عمران الساحلية غرب محافظة عدن.

وأوضحت الوكالة عن مصادر موالية لهادي، إن 5 من رجال المقاومة الشعبية قتلوا، وجرح 15 آخرين، في تلك الاشتباكات التي تمكنت المقاومة الشعبية خلالها من السيطرة على رأس عمران غرب محافظة عدن، الواقع على الطريق الساحلي باتجاه باب المندب.

وبحسب المصادر، فقد استولت المقاومة الشعبية على كميات كبيرة من العتاد والأسلحة التابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح، فضلا عن مخزن كامل يحوي أسلحة وذخائر في نفس المنطقة، بعد أن فرت مليشيات الحوثي وصالح منها.

وقالت "سبأ" أن المقاومة الشعبية استولت على الطريق الواصل بين منطقتي صلاح الدين بالبريقة ورأس عمران غربي عدن ، بمساندة الجيش الموالي للشرعية الدستورية.

وبحسب الوكالة فقد قام الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية واللواء أحمد سيف الضالعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة ونايف البكري وكيل محافظة عدن وعدد آخر من المسؤولين بعدن، والمنطقة العسكرية، بزيارة منطقة عمران اطلعوا على الوضع بعد سيطرة المقاومة على المنطقة.

إلى ذلك أكدت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية في عدن، أنها حصلت على شحنة أسلحة حديثة من التحالف العربي، بينها عربات مدرعة، وآليات وأسلحة نوعية.


http://www.yemen-press.info/uploaded_files/ups/yp13-07-2015-38660.jpg

http://www.yemen-press.info/uploaded_files/ups/yp13-07-2015-73864.jpg

http://www.yemen-press.info/uploaded_files/ups/yp13-07-2015-25368.jpg

http://www.yemen-press.info/uploaded_files/ups/yp13-07-2015-29234.jpg
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:25 PM
الرحبي": استعادة خور مكسر والعريش والمطار




عدن تنتصر بغطاء جوي من طائرات التحالف



http://cdn.sabq.org/files/news-image/436124.jpg?756102
صوبتْ المقاومة اليمنية في عدن طلقات قاتلة في جبهات المتمردين الحوثيين، ودحرتهم بغطاءٍ جوي من طائرات التحالف من مطار عدن وخور مكسر والعريش، بعد تحصّل المقاومة على أسلحة نوعيّة، خلال ابتداء عمليات جديدة من صباح أمس حتى صباح اليوم، فيما تحرز المقاومة في تعز حالياً تقدماً لافتاً بقيادة الشيخ حمود المخلافي.
من جهته، قال السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية مختار الرحبي، إن المقاومة استطاعت استعادة مطار عدن والعريش وخور مكسر، مدعومةً بجيش شرعي يقوم بتحرير كافة المناطق التي احتلها الانقلاب، وكان تحريرها بدعم مباشر وغطاء جوي من قوات التحالف، وحصلوا على أسلحة نوعية.
وأضاف: "تواصلت مع مدير مكتب الرئاسة يوم أمس، وكان في منطقة عمران في عدن بعد دحر الحوثيين، وأكد أن النصر قادم".

وتابع الرحبي: "وفى مدينة تعز المقاومة تحقق انتصارات بقيادة شيخ المقاومة حمود سعيد المخلافي".

برنس وصاب
07-20-15, 08:26 PM
مسهور": طردهم من رأس عمران والمطار وخورمكسر والمعلا والتواهي



محلل سياسي يمني يكشف تفاصيل "انتصار عدن" وهزيمة "الانقلابيين"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/436252.jpg?756297
كشف الكاتب والمحلل السياسي اليمني "هاني مسهور" بعضًا من تفاصيل ما حققته المقاومة والقوات اليمنية الشرعية ميدانيًا بطرد الميليشيات الحوثية وعناصر الرئيس المخلوع من رأس عمران ومطار عدن الدولي ومديريات خورمكسر وكريتر والمعلا والتواهي صباح أمس الثلاثاء، حتى تمكنت من دحر الميليشيات وانتصار عدن.
وقال هاني مسهور إن العمليات العسكرية لطرد ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح قد بدأت بشكل منظم وبتخطيط دقيق حيث بدأت في السيطرة على "رأس عمران " قبل يومين لأن هذه المنطقة تعد مدخلاً مهمًا لمدينة "عدن" تبعها سيطرة المقاومة والقوات اليمنية الشرعية، وبدعم جوي قوي من التحالف على مفرق الوهط.
وأضاف: صباح أمس الثلاثاء شنت المقاومة والقوات الشرعية وبإسناد وغطاء جوي محكم من طيران التحالف العربي، هجومًا على محور "خور مكسر" والذي سقط بعد ضربات عدة من طيران التحالف ومدفعية المقاومة ساهم ذلك في انهيار ميليشيات الحوثيين وشريكهم المخلوع علي صالح ليتم السيطرة على "مطار عدن" الدولي ومن ثم طرد الحوثيين من خور مكسر.
وزاد: "بعد تحرير مطار عدن والسيطرة الكاملة على محور "خور مكسر" الإستراتيجي، أصبحت الميليشيات الحوثية وعناصر المخلوع صالح والذين يتمركزون في " كرتير" و"التواهي" و"المعلا" محاصرين تمامًا من رجال المقاومة على الأرض وتحت نيران ضربات قوات التحالف من الجو جعل المئات منهم يعلنون استسلامهم ودفع بعض قياداتهم في استخدام القوارب البحرية للهروب عبر ساحل "أبين" إلى "الحديدة " لكن طيران التحالف وضرباته الجوية ونيران مدفعية المقامة كانت لهم بالمرصاد وأجبرت بعضهم على التراجع والاستسلام".

http://cdn.sabq.org/files/general/90872_23622.jpg
__________________

برنس وصاب
07-20-15, 08:27 PM
مسؤولون عسكريون: القوات الحكومية ستتحرك شمالاً بعد يومين




عقب تحرير "عدن".. المقاومة تتقدم إلى قاعدة "العند" الجوية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/437266.jpg?757873
بدأت قوات من المقاومة الشعبية في اليمن التقدم نحو قاعدة العند الجوية بلحج بعد ساعات من إعلان تحرير مدينة عدن.
وكانت عناصر المقاومة الشعبية قد أسرت عشرات المتمردين الحوثيين وعناصر من القوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح قرب قاعدة العند الجوية حسب فضائية "سكاي نيوز عربية".
وقالت: إن المقاومة الشعبية نجحت في أسر 47 عنصراً من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الحرور القريبة من قاعدة العند الجوية.
وأشارت إلى أن الأسرى سلموا أنفسهم ووضعوا أسلحتهم أثناء المواجهات مع مقاتلي المقاومة في منطقة الحرور.
وأوضحت أنه في جبهة عقان بمديرية المسيمير، تمكنت المقاومة الشعبية من قطع الطريق الواصل بين تعز ولحج وعدن، وقطع طرق الإمداد للحوثيين وقوات صالح.
كما تمكنت المقاومة من استعادة السيطرة على 3 مرتفعات جبلية تطل على معسكر لبوزة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، قال: إن القوات التابعة للحكومة الشرعية تعزز السيطرة على عدن، مضيفاً أن عدن تخضع لحملة أمنية مشددة.
وقال مسؤولون عسكريون: إن قوات الحكومة ستبدأ التحرك شمالاً بعد يومين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.
وكانت قد أعلنت الحكومة اليمنية، فجر أمس أول أيام عيد الفطر المبارك، تحرير محافظة عدن بالكامل من عصابات الحوثي وميليشيات المخلوع صالح.
وقال نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح في بيان نشره اليوم على صفحته الرسمية في "فيسبوك" إن الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في الأول من شوال أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 17 يوليو 2015م.
وأضاف أنها ستعكف على تطبيع الحياة في عدن وسائر المدن المحررة وإعادة تأهيل بنية المياه والكهرباء والطرقات، وستعمل على عودة النازحين من جيبوتي والصومال ومحافظة حضرموت وغيرها.

برنس وصاب
07-20-15, 08:28 PM
بالقرب من مفرق حبيش بمديرية المخادر كانت في طريقها إلى تعز




المقاومة اليمنية: سقوط قتلى وجرحى في استهداف دورية للحوثيين





نفذت المقاومة الشعبية بمحافظة "إب"، وسط اليمن، اليوم، عمليتين منفصلتين ضد مسلحي جماعة الحوثي المتمردة.



وأكد بيان صادر عن المقاومة أن قتلى وجرحى من المتمردين الحوثيين سقطوا إثر استهداف دورية عسكرية تابعة لهم بالقرب من مفرق حبيش بمديرية المخادر، وتم تدمير الدورية بالكامل، وسقط كل من فيها ما بين قتيل وجريح.
وأفاد البيان أن الدورية كانت في طريقها إلى محافظة تعز كتعزيزات للمسلحين هناك.

رج ــــل ش ــــرقي
07-21-15, 12:45 AM
أتمنى عودة السلام لليمن .. وعودة اليمن الى أهله

وأتمنى النصر على الأنقلابيين .. وأتمنى عدم تقسيم اليمن مابين شمال وجنوب

برنس وصاب
07-21-15, 03:52 PM
ان شاء الله يارب با وانصر اليمن

رويدا محمد
07-21-15, 06:23 PM
الله ينصر اليمن يارب
يعطيك العافيةة برنس وصآب على ٱدراج الأخبار هنا

عاشق بصمت
07-22-15, 02:42 AM
منصورين باذن الله

معلم فله
07-22-15, 03:45 AM
يعطيك العافيه اخوي على مجهودك
والله يحمي اليمن واهلها وينصرهم على الحوثيين
دمرو اليمن حسبي الله عليهم


http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-6d8b945fad.jpg (http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-6d8b945fad.jpg)

برنس وصاب
07-22-15, 03:56 PM
استهدفوا دوريةً عسكريةً متجهةً إلى تعز جنوب غربي اليمن




سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية بمحافظة إب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/438016.jpg?759071
أكّدت المقاومة الشعبية في اليمن، سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيا الحوثية، في كمين للمقاومة بمحافظة إب - وسط البلاد.
وأفادت المقاومة، في بيان لها اليوم، بأنها نفّذت في الساعات الأولى من فجر اليوم، كمائن مُحكمة لتعزيزات للميليشيات المتمردة كانت متجهة إلى محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.
وأوضحت المقاومة، أن مقاتليها استهدفوا دورية عسكرية كان يستقلها قيادي في الميليشيا الحوثية وعديد من الميليشيات، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصر الميليشيات.

برنس وصاب
07-25-15, 05:27 PM
بصور تذكارية مع طاقم طائرة الإغاثة السعودية التي حطت في المطار



أبناء "عدن" و"الجنوب" يوثقون لحظات الفرح بتحرير المطار الدولي




http://cdn.sabq.org/files/news-image/438430.jpg?759725



جمال الدوبحي- سبق- عدن: منذ بدء المعارك في أواخر مارس، وبعد سيطرة الحوثيين على عدن والمحافظات الجنوبية، غاب الأمن والاستقرار والاطمئنان، وغابت فرحة أبناء "عدن" وأهالي هذه المحافظات.

وتحدث عدد من أبناء "عدن" لـ"سبق" الذين عجزوا عن وصف تلك الأيام العصيبة بسبب حالة الرعب التي صنعتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح؛ ما عكّر عليهم الأجواء؛ فلم ينعموا بالسكينة والطمأنينة طيلة تلك الفترة التي توشحت بالسواد، وخيم عليهم الحزن فيها.

وأضافوا: ماذا عسانا أن نقول ونحن عشنا حرب إبادة بربرية وهمجية، مارسها الانقلابيون بصورة بشعة، وواجهنا التحديات والمصاعب وضغوطاً لا يمكن لأحد أن يتصورها، ضاعفت همومنا، وزادت أعباء الحياة علينا، وكان لها تأثير سلبي على أحوالنا المعيشية من جراء القصف العشوائي من قِبل المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، التي لم تراعِ حتى بيوت الله في استهدافها.

وتابعوا: فقدنا الأمن، وفقدنا أحبابنا وأصحابنا، لكن لم نفقد الثقة بالله، وأن بعد العسر يسراً، وبعد الليل الغاسق فجراً صادقاً.. فمنَّ الله علينا بهذه اللحظات، لحظات الفرح بانتصار عدن، وها هو اليوم الذي ننعم فيه بتحرير مطار عدن الدولي وتشغيله؛ لتهبط الطائرة السعودية؛ وتكون أول طائرة تحط في المطار بعد تحريره.

وأصر عدد من أبناء "عدن" و"الجنوبيين" على توثيق هذه اللحظات التاريخية ابتهاجاً بتحرير المطار بالتقاط الصور مع القوات السعودية، الذين جاؤوا ضمن طاقم طائرة الإغاثة السعودية، التي هبطت اليوم في مطار عدن الدولي، عقب تحريره الأسبوع الماضي من مليشيات المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، في أجواء من الفرح لا توصف.


http://cdn.sabq.org/files/general/19212_53740.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/17716_48392.jpg

برنس وصاب
07-25-15, 05:28 PM
في إطار الجسر الجوي الإغاثي بين البلدين



هبوط طائرة عسكرية سعودية ثانية بمطار عدن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/438638.jpg?760037
سبق- متابعة: وصلت طائرة عسكرية سعودية ثانية تحمل مساعدات إلى مطار عدن، في إطار الجسر الجوي الإغاثي الذي أعلنت المملكة عن تدشينه لإغاثة اليمن بعد تحرير المدينة من أيدي الحوثيين.
وقال مدير مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة "عبد الله الربيعة": إن قوافل بحرية تحمل مساعدات قد بدأت بالتحرك إلى ميناء عدن جنوبي اليمن.
وذكر "الربيعة" أن الطائرة السعودية الأولى التي حطت الأربعاء في مطار عدن الدولي؛ حملت مواد غذائية، لافتاً إلى أن الجسر الجوي هو امتداد للجسر البري والبحري.
وأضاف: "الجسر الجوي سيستثمر لنقل مواد غذائية وطبية، من لوازم المستشفيات، ومحاليل طبية، وكل ما تم الاتفاق عليه بالتعاون مع الحكومة الشرعية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، وما يصل من معلومات من المنظمات الإغاثية المنبثقة من الأمم المتحدة".
وكانت طائرة عسكرية تحمل مساعدات إنسانية سعودية قد وصلت أمس الأول إلى مطار عدن، وذلك بعد مناشدة الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي بإرسال مساعدات إغاثة، بينما أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة عن تحرك قوافل بحرية سعودية إلى ميناء عدن.
ووجّه "الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع؛ بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لنقل المساعدات الإنسانية إلى محافظة عدن، وذلك بناء على توجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية نتيجة انتهاكات ميليشيات الحوثي و"صالح" ضد المدنيين

برنس وصاب
08-14-15, 06:12 PM
أكد وجود أسرى إيرانيين وارتفاع درجة التنسيق العسكري على الأرض



"مسهور" المقاومة الباسلة تقترب من حسم معركة "العند" باليمن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/440418.jpg?762804
توقع المحلل السياسي اليمني " هاني مسهور" اقتراب حسم معركة قاعدة " العند " بعد التطورات الميدانية وبعد كشف محافظ عدن عن وجود أسرى إيرانيين لدى المقاومة في مؤشر إلى تفكيك الموقف على جبهة العند وتحقيق النصر.
وكشف مسهور آخر التطورات الميدانية في المعارك التي يشنها رجال المقاومة والجيش اليمني الوطني على مواقع الميليشيات الحوثية وعناصر الرئيس المخلوع وما تحقق من انتصارات قائلاً: استطاع رجال المقاومة الجنوبية وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تحقيق انتصارات مع توسيع لنفوذها الجغرافي في عمليات نوعية تمثلت في تحرير ثاني أكبر مدن محافظة " أبين" وهي مدينة " لودر" إضافة إلى تحرير مدينة "الوهط " بمحافظة لحج، ما يؤكد استفادة المقاومة من الدعم العسكري النوعي الذي قدمته دول التحالف العربي بعد تحرير مدينة عدن في 14 يوليو الحالي.
وأضاف مسهور يقول: "مايلاحظ الآن هو أن درجة التنسيق العسكري ارتفعت بين المقاومة الشعبية ودول التحالف بحيث بات الغطاء الجوي لطيران التحالف يشكل التمهيد الفعلي لتحرير الأراضي وتأمين مدينة عدن التي باتت فعلياً منطقة آمنة، وبدأت فيها أعمال الإغاثة الإنسانية تظهر من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والذي استقبل خلال هذا الأسبوع أكبر سفينة إغاثية (درب الخير)".
وأكد " مسهور " أن محافظة عدن لم تشهد خلال اليومين الأخيرين أي عملية استهداف صاروخي من الحوثيين، مشيراً إلى نجاح ما تقوم به قوات النخبة السعودية عبر تأمين مطار عدن والموانئ الرئيسية فيها عبر نشر عناصر المقاومة والجيش الذي يتم تأسيسه حالياً بناءً على قوام المقاومة الجنوبية .
وزاد: الواقع العسكري يعززه صمود المقاومة الجنوبية في "الضالع" التي نجحت على مدار ثلاثة أيام متوالية في صد تعزيزات عسكرية حوثية تلقت هزيمة كبيرة وقاسية على يد أبطال رجال المقاومة وبدعم طيران التحالف مع أسر العشرات من ميليشيات الحوثيين .
وعن توقعاته للأيام القادمة يقول: بعد أن أكد محافظ عدن " نايف البكري " عن وجود أسرى إيرانيين لدى رجال المقاومة فإنه يعطي مؤشراً على أن حسم معركة " العند " قد اقتربت عملياً بعد حدوث تطورات ميدانية و معلوماتية ستؤدي فعلياً إلى تفكيك الموقف على جبهة العند وتطهيرها وتحقيق نصر كبير للشرعية على عناصر الانقلابيين

برنس وصاب
08-14-15, 06:12 PM
من طراز "إم1 أبرامز" كان قد قدّمها التحالف العربي




بالفيديو .. مئات الدبابات تغادر عدن لدعم قوات هادي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/441970.jpg?765219
خرجت مئات الدبابات من طراز " إم1 أبرامز" التي قدّمها التحالف العربي بقيادة السعودية، خارج عدن، أمس الثلاثاء، لتعزيز القوات الموالية للرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي.
وحسب موقع "روسيا اليوم" الذي بثّ شريط فيديو للدبابات، قالت التقارير الصادرة، الثلاثاء، إن اللجان الشعبية استعادت القاعدة الجوية في محافظة لحج من المسلحين الحوثيين.

برنس وصاب
08-14-15, 06:13 PM
مدينة جعار باتت تحت سيطرة قوى الشرعية وإخماد النيران بها




المقاومة اليمنية تسيطر على زنجبار.. ووساطة قبلية لإنقاذ الحوثيين





نجحت قوات الموالية للشرعية باليمن في السيطرة ظهر اليوم على زنجبار عاصمة محافظة أبين وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية فيما باتت مدينة جعار تحت سيطرة المقاومة الشعبية وتمكنت مقاتلات التحالف من إخماد النيران فيها وفق تقارير تلفزيونية نقلتها قناة الإخبارية.
وسيطرت قوات المقاومة على اللواء 15 مشاة في محافظة زنجبار كما حققت تقدما ميدانيا كبيرا في محافظة إب وسط البلاد، وانتزعت السيطرة على عدة بلدات كان المتمردون الحوثيون احتلوها سابقا.
وسيطرت القوات اليمنية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، على مديريتي النادرة والقفر بمحافظة إب وسط البلاد وفق ما نقلته تقارير صحفية يمينة.
وفي سياق متصل نقلت سكاي نيوز عن مراسلها أن هناك وساطة قبلية بين القوى الموالية للشرعية وميليشيات الحوثيين لمغادرة مقر اللواء 55 بمديرية يريم بمحافظة إب.

برنس وصاب
08-14-15, 06:14 PM
بعد معارك طاحنة تجرع فيها "الحوثي" و"المخلوع" مرارة الهزيمة




سيطرة قوات "هادي" على أبين تزيد التوتر بين ميليشيات الحوثي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/443626.jpg?767791
حقق رجال المقاومة الجنوبية وأفراد الجيش الشرعي الموالي للرئيس اليمني هادي مع دعم طيران التحالف في محافظة "أبين"، انتصارًا ساحقًا أمس الاثنين على عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع على عبدالله صالح، جعل حدة الخلاف والتوتر تتزايد بينهم، وتظهر للمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واستطاع رجال المقاومة والجيش الشرعي بسط سيطرتهم الكاملة أمس على محافظة "أبين" وتطهير جميع مناطقها من وجود الانقلابيين، بعد خوض معارك طاحنة تجرع فيها الحوثي والمخلوع مرارة الهزيمة، حيث قامت المقاومة الشعبية الجنوبية باقتحام عاصمة "أبين" زنجبار وطاردت الحوثيين بعد ذلك في لودر ثاني أكبر مدن المحافظة، لينضم هذا الانتصار الكبير في أبين إلى الانتصارات البطولية الأخرى في عدن ولحج والضالع.
وكان المتحدث الإعلامي للمقاومة الجنوبية باليمن عبدالعزيز الشيخ زف بشرى النصر في "أبين" في تصريح صباح أمس بعد وعده بأن تكون الساعات القادمة مبشرةً بالانتصارات في المعارك الشرسة التي تدور رحاها ضد عناصر الانقلابيين وتحققت بالقضاء عليهم حتى تم تطهيرها بالكامل؛ وبهذا تم تأمين مدينة عدن بالكامل وبات منتظرًا عودة الحكومة الشرعية إليها لتكمل عملية "عاصفة الحزم" الجزء الأهم سياسيًا بإعادة الشرعية السياسية.

برنس وصاب
08-14-15, 06:16 PM
نشقاقات وتوقعات بتحرير العاصمة خلال 15 يوماً ضمن "السهم الذهبي"

الانقلابيون ينهارون على أبواب صنعاء.. "مخلوع" يبيع و"حوثي" يجنّد أفارقة!



http://cdn.sabq.org/files/news-image/444268.jpg?768812
أكدت تقارير صحفية، أمس الأربعاء، أن ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع "صالح" اتفقت على تسليم العاصمة اليمنية صنعاء للقوات الشرعية؛ ذلك بعد أن اقتربت الأخيرة لمسافة تقل عن 100 كم عن العاصمة، وسط توقعات بتحرير صنعاء خلال 15 يوماً ضمن عملية السهم الذهبي، وبين هذا وذاك يبيع المخلوع علي عبدالله صالح أراضي يملكها حزب المؤتمر، اقتُطعت من أراضي الدولة لحسابه الخاص وعدد من المواقع الأخرى، ويحاول "الحوثي" تجنيد أفارقة بدائيين في محاولة لتأخير سقوط المناطق دون جدوى.

انتفاضات
ذلك في الوقت الذي تواجه فيه هذه الميليشيات انتفاضات القبائل وانشقاقات بينها وبين الحرس الجمهوري بعد إعلان موافقة الرئيس اليمني "هادي" على خطة السهم الذهبي، لتحرير العاصمة صنعاء، وفق ما أعلنه السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، مختار الرحبي.

الحكومة
وكشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، المساعي لترتيب مقر للحكومة بمدينة عدن، مشيراً إلى وجود 11 وزيراً فيها، وجهودهم لعودة باقي وزراء الحكومة بمن فيهم رئيس الوزراء خالد بحاح.

شعور بالهزيمة
وأبلغ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال لقائهما في الرياض، الثلاثاء الماضي، تجاوب المتمردين الحوثيين مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، وموافقتهم على التعامل مع الحكومة الشرعية، على أن يتضمّن ذلك عدة شروط.

موافقة مشروطة!
وأكد "أحمد" -وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"- أن الحوثيين يشعرون بالهزيمة، إثر الانتكاسات المتتالية في الجنوب اليمني، واقتراب المقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء، كما حمل معه "موافقة" القيادات الحوثية خلال اجتماعاتهم الأخيرة في مسقط على التعامل الإيجابي مع الحكومة الشرعية، سياسياً وعسكرياً، وتنفيذ القرار الأممي رقم 2216، على أن يتضمن ذلك الموافقة على عدة شروط، من بينها إيجاد مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية.

لا تنازلات
وأشارت مصادر إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه هادي أكد لـ"ولد الشيخ أحمد"، أنه ليس هناك أي حوار "يمني ـ يمني"، دون القرار الأممي 2216، وأن الاجتماعات المخفية التي يقوم بها المتمردون على الشرعية، في خارج اليمن، غير مجدية، وجميعها تحمل شروطاً فيها التفاف على القرار الأممي 2216.

"المخلوع" يبيع!
وعلى خط الانهيار ذكر تقرير لـ"العربية نت"، أن المخلوع علي عبدالله صالح شرع في بيع أراضٍ يملكها حزب المؤتمر، اقتُطعت من أراضي الدولة لحسابه الخاص في محافظة الحُديدة، وعدد من المواقع الأخرى؛ ذلك بحسب مواقع يمينة.

جيش الشرعية
وأعلنت الحكومة الشرعية أنها تعمل وبشكل عاجل على دمج المقاتلين من القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية بالجيش؛ ذلك للحفاظ على المناطق المحررة والعمل على تحرير جميع المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بما فيها العاصمة صنعاء، ووفقاً لتقرير لقناة "سكاي نيوز" فقد ارتفع عدد بعض الأولوية إلى 13 ألف مقاتل بعد أن كان لا يتجاوز 1500 مقاتل.

طريق للهرب
ودفعت الانتصارات المتوالية للقوات الشرعية والمقاومة الشعبية بعد موافقة "هادي" على خطة تحرير العاصمة صنعاء، فيما يبدو، العديد من قيادات الحوثيين وقوات المخلوع للتفكير في الهرب، فيما ذكرت تقارير قيام معظمهم بالبحث عن طرق لتهريب ذويهم خارج البلاد.

تراجعات
الإحساس والتسليم بالهزيمة موجود لدى الحوثيين وحلفائهم وهي محاولة أخيرة للتظاهر بقوة موقفهم كما يرى المراقبون. من أمثلة ذلك ما قاله عضو المجلس السياسي في جماعة "الحوثيين" محمد البخيتي، الأحد الماضي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "استعداد الجماعة للانسحاب من المدن التي تسيطر عليها في اليمن وتسليم أسلحتها، ولكن في إطار اتفاق سبتمبر 2014، أما انسحابنا من المدن فلا خلاف عليه، ولكن يجب استيعاب جماعة الحوثي في كل مؤسسات الدولة"، وشدد على أن "تسليم سلاح الجماعة مرتبط بتسليم القوى السياسية الأخرى لأسلحتها".

انشقاقات تتوالي
وتؤكد مصادر أن الانشقاقات بين قوات "المخلوع" وحلفه من الحوثيين في ازدياد كبير، ومنها رفض عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري اليمني الموالي لـ"صالح" المشاركة في عمليات القتال في عدن ولحج ومأرب، خاصة بعد الضربة القوية المتمثلة في استعادة قاعدة العند الجوية الاستراتيجية.

تجنيد أفارقة!
ودفع الخلاف والشرخ الذي بات يتسع بين الحليفين لتجنيد الحوثيين لمئات من الأفارقة البدائيين في محاولة لتأخير سقوط المناطق التي يسيطرون عليها، دون جدوى؛ ذلك وفقاً لما ذكرت صحيفة "الوطن".

صفقات الخيانة
ويقول عضو لجنة المؤتمر الوطني اليمني السابق حمزة الكمالي: "الرئيس السابق علي عبدالله صالح يعرض صفقة مقابل التخلي عن ميليشيات الحوثي، بعد الهزائم المتتالية في أكثر من مكان، بداية من عدن وحتى باقي مدن الجنوب، كما يسعى صالح لإنقاذ نفسه وعائلته من مصير القذافي".

قشة الأوهام
ويلخّص المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج ظافر العجمي، في أن الحوثيين وحليفهم "صالح" يرفضون الاستفادة من دروس الحرب ويعمقون أوهامهم في استنزاف التحالف من خلال دفعهم نحو اعتماد استراتيجية الحرب البرية طويلة الأمد؛ انطلاقاً من فكرةٍ مفادها أن فعالية التحالف مشكوك فيها نظراً إلى السرعة التي تم تشكيله بها، بينما هذا التفكير سيكون مجرد قشة يتعلقون بها.

برنس وصاب
08-19-15, 09:57 PM
كانت تتمركز فيها ميليشيات الانقلابيين وتقصف المدينة




ملحمة تعز تتواصل والمقاومة تسيطر على قلعة القاهرة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/444950.jpg?769863
تمكّنت المقاومة الشعبية في مدينة تعز جنوب غرب اليمن، اليوم، من تطهير قلعة القاهرة التاريخية المطلة على المدينة.
وأكدت المقاومة، في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية، أن عناصرها تخوض حالياً اشتباكات عنيفة في محيط الأمن السياسي المتوقع أن يتم تطهيره في غضون الساعات القليلة القادمة.
يُذكر أن وحدة من ميليشيا الحوثي وقوات متمردة من الجيش السابق كانت تتمركز في قلعة القاهرة، وتقصف أحياء مختلفة من المدينة.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز قد حققت يوم أمس تقدماً نوعياً داخل المدينة، واستعادت عدداً من المواقع الاستراتيجية التنفيذية والأمنية، بعد دحر ميليشيا "الحوثي" و"صالح" الانقلابية منها.
وقال مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قوات الجيش الوطني والمقاومة استعادت مبنى محافظة تعز (الديوان العام) ومقر الشرطة العسكرية، ومؤسسة الجمهورية للصحافة، وقصر صالح، ومبنى التموين العسكري، في حي الجحملية الذي يعد من أبرز معاقل الميليشيا في المدينة.
وأكد أن المقاومة غنمت عدداً من الآليات العسكرية التي تركتها الميليشيا، وفرّت مذعورة باتجاه مديرية "صالة" والحوبان شرق المدينة.
وذكر المصدر أن المقاومة استعادت قسم شرطة الجحملية الذي كانت الميليشيا تستخدمه لقصف حي الجمهوري السكني.

برنس وصاب
08-19-15, 09:59 PM
انشقاق ضباط باللواء 26 حرس جمهوري والتحاقهم بعسكرية مأرب




"شبوة" في قبضة المقاومة.. وطرد الانقلابيين من آخر معاقلهم بالجنوب



http://cdn.sabq.org/files/news-image/444760.jpg?769571
أفادت مصادر مطلعة بأن محافظة شبوة في اليمن أضحت كاملة بيد المقاومة الشعبية، بعد اكتمال السيطرة على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، إثر انسحاب ميليشيات المتمردين منها ومن المناطق المجاورة لها بصورة جماعية باتجاه محافظة البيضاء وسط اليمن، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقالت مصادر من المقاومة التي سارعت في السيطرة على مدينة عتق عاصمة شبوة: "ميليشيات الحوثي قامت بنهب وتدمير المنشآت وبعض الآليات العسكرية في قيادة المحور، مخلفة عدداً كبيراً من الألغام التي زرعتها في مدينة عتق والمناطق المحيطة بها".
يأتي هذا الانسحاب بالتزامن مع تصاعد المواجهات بين الميليشيات والمقاومة في محافظات مأرب والبيضاء وإب وتعز، حيث دارت الليلة الماضية أعنف مواجهات بين ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، والمقاومة الشعبية في مدينة تعز، تمكّنت خلالها المقاومة من السيطرة على عدد من المنشآت والمراكز الحكومية في الأحياء الشرقية للمدينة.
ووفق "العربية" كان مصدر في المنطقة الثالثة في مأرب أعلن انشقاق عدد من ضباط وجنود اللواء 26 حرس جمهوري، التابع للمنطقة السابعة والمرابط في البيضاء، والتحاقهم بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.
وأوضح المصدر أن "عدداً كبيراً" من ضباط وأفراد من اللواء 26 حرس جمهوري المرابط في السوادية بمحافظة البيضاء، وصلوا إلى مأرب، وأعلنوا انضمامهم إلى المنطقة العسكرية الثالثة وولاءهم للشرعية.
وقال المصدر إن العقيد محمد زيدان وعدداً من الضباط والأفراد أعلنوا انشقاقهم عن الحرس الجمهوري، بعد أن طلبت منهم ميليشيات الحوثي دكّ بيوت آل سواد بالدبابات، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض، ودفعهم لمغادرة المعسكر والتوجه إلى المنطقة الثالثة، بحسب إفادات الضباط والأفراد الذين تم استقبالهم في قيادة المنطقة مساء الخميس.
يُذكر أن اللواء 26 من الألوية القتالية بالقوات البرية، حيث يضم 7 مخازن أسلحة وذخائر وقذائف متنوعة و28 دبابة وعشرات المدرعات وعربات الكاتيوشا والأطقم العسكرية.

برنس وصاب
08-23-15, 09:49 PM
ثلاث غارات على معسكرات الصباحة التابعة للمخلوع "صالح" غرب العاصمة




التحالف يقصف مواقع بصنعاء وأنباء عن انطلاق "السهم الذهبي" لتحريرها





قصف طيران التحالف العربي، صباح اليوم الخميس، مواقع عسكرية تابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، غرب العاصمة صنعاء.
وأوضحت المصادر وفقاً لموقع "يمن برس" أن الطيران شنّ ثلاث غارات على معسكرات الصباحة غرب العاصمة صنعاء، حيث شوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من الموقع المستهدف.
وتأتي هذه الغارات في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر صحفية يمنية عن انطلاق عمليات السهم الذهبي، فجر اليوم، واعتزام التحالف شنّ أكثر من 1000 غارة على مواقع ومعسكرات وأهداف تابعة للحوثيين وقوات "صالح" في العاصمة صنعاء، ضمن عملية "السهم الذهبي"؛ لتحرير العاصمة صنعاء من قبضة الحوثيين

برنس وصاب
08-28-15, 08:12 PM
قال: لا يوجد لدى المملكة وقوات التحالف أي أطماع في اليمن



عسيري: توغلنا في الأراضي اليمنية تكتيكي والدور لاحقاً على صعدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/448424.jpg?775257
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري، أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عمل تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.
وقال لقناة الجزيرة: "لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أي أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيء مؤكد وقطعي، وإنما هو هدف تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيرًا أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيها".
وأضاف عسيري: "تواجه الميليشيات الحوثية صعوبات داخل اليمن في أكثر من محافظة وخسائرهم كبيرة، وبالتالي يعتقدون الآن أنهم بحاجة لرفع معنويات جنودهم من خلال استهداف مواقع حدودية سعودية والتي ازدادت وتيرتها خلال الفترة الماضية"، موضحاً طبيعة العمل التكتيكي الذي يتمثل في هذه الفترة في القضاء على مصدر هذه النيران التي يطلقها الحوثيون وطردهم من التمركز في المواقع القريبة من الحدود السعودية والعمل على منعهم من الاقتراب منها"، واصفاً إرسال الميليشيات المتمردة وقوات المخلوع صالح لجنودها إلى الحدود السعودية بالمحرقة والعمل العبثي المستمر.
وأكد عسيري في هذا الصدد أنه يتم قتل معظم من يهاجمون الحدود، لافتًا إلى أن الميليشيات الحوثية هدفها تحقيق نصر إعلامي ومعنوي وهو بحمد الله لن يتحقق"، وعن إمكانية مهاجمة قوات التحالف لمعقل الحوثيين "صعدة" قال: "من الصعب التعليق على عمليات مستقبلية، لكن نؤكد أن قيادة وقوات التحالف سوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الميليشيات الحوثية من استمرار في هذه الأعمال العبثية".
وأشار إلى أن العمل العسكري للتحالف يسير وفق وتيرة واضحة وبتدرج وبسرعة من غير تسرع من الجنوب إلى الشمال، حيث بدأ بعدن ومحيطها وانتقل إلى الخط الواصل من تعز إلى مأرب، "وشدد العميد عسيري على وجوب القضاء على مصادر النيران التي تقصف وتهدد حياة المواطنين في تعز قبل الانتقال إلى المرحلة اللاحقة وهكذا، مضيفًا أنه سوف يأتي الدور إن شاء الله وتؤمن الحدود السعودية ويتم التعامل مع من في صعدة بإذن الله".

برنس وصاب
08-28-15, 08:12 PM
قال: لا يوجد لدى المملكة وقوات التحالف أي أطماع في اليمن



عسيري: توغلنا في الأراضي اليمنية تكتيكي والدور لاحقاً على صعدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/448424.jpg?775257
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري، أن توغل القوات السعودية داخل الأراضي اليمنية عمل تكتيكي لا طمعاً فيها، وذلك لمنع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح من الاقتراب والتمركز في المواقع القريبة والمشرفة على الحدود السعودية.
وقال لقناة الجزيرة: "لا يوجد لدى القوات السعودية وقوات التحالف أي أطماع في الأراضي اليمنية، وهذا شيء مؤكد وقطعي، وإنما هو هدف تكتيكي لمنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح من الاستفادة من المواقع التي يسيطرون عليها والتي تشرف على مواقع سعودية، مشيرًا أن هذا العمل مستمر القيام به منذ بداية العمليات ولا جديد فيها".
وأضاف عسيري: "تواجه الميليشيات الحوثية صعوبات داخل اليمن في أكثر من محافظة وخسائرهم كبيرة، وبالتالي يعتقدون الآن أنهم بحاجة لرفع معنويات جنودهم من خلال استهداف مواقع حدودية سعودية والتي ازدادت وتيرتها خلال الفترة الماضية"، موضحاً طبيعة العمل التكتيكي الذي يتمثل في هذه الفترة في القضاء على مصدر هذه النيران التي يطلقها الحوثيون وطردهم من التمركز في المواقع القريبة من الحدود السعودية والعمل على منعهم من الاقتراب منها"، واصفاً إرسال الميليشيات المتمردة وقوات المخلوع صالح لجنودها إلى الحدود السعودية بالمحرقة والعمل العبثي المستمر.
وأكد عسيري في هذا الصدد أنه يتم قتل معظم من يهاجمون الحدود، لافتًا إلى أن الميليشيات الحوثية هدفها تحقيق نصر إعلامي ومعنوي وهو بحمد الله لن يتحقق"، وعن إمكانية مهاجمة قوات التحالف لمعقل الحوثيين "صعدة" قال: "من الصعب التعليق على عمليات مستقبلية، لكن نؤكد أن قيادة وقوات التحالف سوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الميليشيات الحوثية من استمرار في هذه الأعمال العبثية".
وأشار إلى أن العمل العسكري للتحالف يسير وفق وتيرة واضحة وبتدرج وبسرعة من غير تسرع من الجنوب إلى الشمال، حيث بدأ بعدن ومحيطها وانتقل إلى الخط الواصل من تعز إلى مأرب، "وشدد العميد عسيري على وجوب القضاء على مصادر النيران التي تقصف وتهدد حياة المواطنين في تعز قبل الانتقال إلى المرحلة اللاحقة وهكذا، مضيفًا أنه سوف يأتي الدور إن شاء الله وتؤمن الحدود السعودية ويتم التعامل مع من في صعدة بإذن الله".

حنين الغلا
08-29-15, 05:45 AM
يعطيك العافيه يارب :869:

برنس وصاب
08-29-15, 08:25 PM
يعطيك العافيه يارب :869:

اشكر لك تواجدك الرائع
والاكثر من متميز
دوم لك ودى
واجمل باقات وردى

اليوسفي
08-31-15, 03:21 AM
الدعاء يا اخوان
اللهم سدد رميهم و انصرهم
اللهم دمر الحوثي و اعوانه ..
اللهم انا نستودعك الجيش السعودي فردا فردا
اللهم سدد رميهم واحفظهم وانصرنا علي الحوثيين
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم اللهم انا استودعناك ارواحنا وانفسنا واهلنا واقاربنا واصدقائنا ومن نحب يا من لا تضيع ودائعه يا الله
اللهم أني أستودعتك وطني وانت الذي لاتضيع ودائعه فاحفظه ياربي ولا تضيعه ...اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا ومع الشدة فرج وإنك مبدل الاحوال من حال إلى حال ربي إنك ترانا وتعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا وابدل شدتنا بالفرج القريب .


""لا توقف عندك ليكثر الدعاء.ويتم النصر على الاعداء""

ان شاء الله

برنس وصاب
09-08-15, 03:56 PM
شن عدة غارات على الكلية الحربية والمطار الدولي




تحليق مكثف لطيران التحالف في صنعاء واستهداف قاعدة الديلمي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/451224.jpg?779584
شن طيران التحالف أربع غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثي في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي.
كما شن طيران التحالف عدة غارات جوية على الكلية الحربية شمال صنعاء، واستأنف قصف قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء الدولي بعدة غارات جوية.
وكان التحالف استهدف فجر اليوم، قاعدة الديلمي القريبة من مطار صنعاء شمال العاصمة اليمنية، ودمر مخازن أسلحة.
وأكدت مصادر يمنية أن انفجارات عنيفة هزت صنعاء وتصاعدت أعمدة الدخان، ما يشير إلى استهداف مخازن أسلحة استولى عليها المتمردون الحوثيون في القاعدة.​

برنس وصاب
09-08-15, 03:57 PM
غارات جوية تُسفر عن مقتل عشرات الحوثيين




"التحالف" يدمّر مخازن ذخيرة قرب حرض الحدودية



شنّ الطيران الحربي التابع لطيران التحالف العربي، خلال الساعة الماضية، طلعاته الجوية؛ مستهدفاً عدداً من المواقع التي تخزّن فيها كميات من الذخيرة بالقرب من محافظة حرض الحدودية الموازية لمحافظة الطوال السعودية.
وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية.

أمّا في صنعاء؛ فقد سُمع دوي عدة انفجارات نتيجة غارات استهدفت عدداً من المواقع التي تضمّ مجموعات من الميليشيات الحوثية وأتباع المخلوع صالح.

برنس وصاب
09-11-15, 05:04 PM
احتشاد آلاف الجنود من قوات التحالف في مأرب




مسؤولون موالون للمخلوع يطالبونه بتجنيب صنعاء "الدمار الشامل"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/453234.jpg?782749
في الوقت الذي تحشد فيه قوات التحالف آلاف الجنود إلى اليمن لتحرير جبهتي مأرب والجوف والانطلاق منهما لاجتياح العاصمة صنعاء من الحوثيين وقوات المخلوع؛ طالب مسؤولون موالون للمخلوع تجنيب صنعاء ما أسموه "الدمار الشامل" الذي سيطالها في حالة أصر المخلوع على مواجهة قوات الحالف العربي .
ووجه وزير الكهرباء اليمني السابق الدكتور صالح سميع نداء أخيراً للرئيس السابق والمخلوع علي صالح، مطالبا إياه بـ "تجنيب صنعاء الدمار الشامل وإيقاف نزيف الدم اليمني".
يذكر أن قوات عربية قوامها بالآلاف توجهت للأراضي اليمنية للمشاركة في اجتياح العاصمة صنعاء، وإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

برنس وصاب
09-11-15, 05:07 PM
سكود فاشل جديد خرج من جبل نقم فاعترضته مضادات سعودية




مجدداً.. صاروخ الحوثي السادس يضل طريقه ويسقط بصنعاء



http://cdn.sabq.org/files/news-image/453548.jpg?783232
نجحت القوات السعودية في اعتراض صاروخ باليستي من نوع سكود أطلقته الميليشيات الحوثية على أراضي المملكة، ولكنه سقط قبل ساعات في صنعاء، في واقعة متكررة للمرة السادسة تؤكد استمرار الفشل الحوثي في استهداف الأراضي السعودية.
ورصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة السعودية هدفاً معادياً موجهاً نحو المملكة العربية السعودية، منطلقاً من جبل نقم، ثم تم إرسال صواريخ مضادة لتدميره.
وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة على رأسها نظام "باتريوت"، الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت.
وساهم هذا النظام المضاد للصواريخ في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.

برنس وصاب
09-11-15, 05:08 PM
سقوط مئات المتمردين بين جرحى وقتلى بعد قصف معسكر الصيانة



شاهد .. قاعدة في صنعاء تنفجر على وقع نيران "أبطال العرب"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/454144.jpg?784146
تتوالى انتصارات أبطال العرب في قوات التحالف يومًا بعد الآخر في دك قواعد المتمردين الحوثيين وملاحقتهم في البراري والجبال وداخل ثكناتهم وقواعدهم العسكرية، ومع كل انتصار، يتقلص العد التنازلي ويتسارع لرحيل الخونة عن بلاد اليمن السعيد.
آخر الانتصارات كان بسقوط المئات من المتمردين ما بين جرحى وقتلى بعد قصف طيران التحالف لمعسكر الصيانة في صنعاء بعد ورود معلومات للتحالف عن وجود أعداد كبيرة من الميليشيات فيه تعتزم نقل شحنات أسلحة، قبل أن تبغاتهم المقاتلات العربية وتمطرهم بوابل من القنابل فدوت أصوات انفجارات المخازن في أحياء صنعاء المجاورة للمعسكر.
وكانت قوات التحالف طلبت في وقت سابق من المدنيين الابتعاد عن المواقع العسكرية؛ كونها عرضة للاستهداف.


http://cdn.sabq.org/files/general/11327_55315.jpg


SEO by vBSEO 3.6.1