منتديات مسك الغلا


 

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-20, 12:42 PM   #1
كهله بقلب طفله

الصورة الرمزية كهله بقلب طفله
طيفك معي

المكان »  بلا هوية .. بلا وطن
الهوايه »  جمع ذكرياتي

 الأوسمة و جوائز

247 وَمَنْ .. كأبِي ؟



وَمَنْ .. كَأبِي ؟



مدخل

قيل في الأب :
هو ذاك الذي تطلب منه نجمتين ..
فيعود حاملاً السماء


نشأت فاطِمة ..
في بيئة مليئة بالحب بالقرب من والديها ..
وخاصة والدها ..

فمنذ طفولتها كانت هي البنت المدللة بالرغم من وجود إخوتها
الأكبر منها ،

كان والدها لايسمح لأحد منهم بأن يجرحها أو يتلفظ عليها بكلمة ..
وكان لايرفض لها طلباً ،

وكان يناديها منذ صغرها ب( فطومتي ) ..

فتارة كان يمازحها ،
وتارة أخرى ينشد لها بعض القصائد القديمة ،
أو يحكي لها قصصاً عن أيام شبابه ..
كان يحكي .. وهي تستمع له بكل اهتمام وحب ،

كبُرت فاطمة بالعمر ..
وكبُر والدها أيضاً ،






ومع مرور الأيام أصيب والدها بمرض السكري حتى ضعف بصره
فلم يعد يرى جيداً ،
وضعف جسده ولم يقدر على العمل كما كان ،

وفي يوم ما ارتفع مستوى السكر لديه لمدة ليست بالقصيرة ،
حتى أصابه مرض ( الغارغرينا ) في إحدى رجليه فقرر الأطباء بترّها ،
فبترت ساقه وأصبح طريح الفراش


كانت فاطمة تتألم حين تشاهده وقد أصبح على هذه الحال ،
فقد كان فيما مضى رجلاً قوياً صلباً شامخاً ..
ورغم هيبتة الا أنه حنون عليها وعلى إخوتها ،
يحبهم ويكرمهم ولايقصر عنهم بشيء ،

ولكن المرض أقعده حتى تعبت نفسيته مع مرور الوقت ..
وأصبح لايخرج من منزله ولا يستقبل أحد من الضيوف إلا نادراً ،

ومع مرور الأيام أصبح ينسى كثيراً ..
فأحياناً لايتذكر متى وماذا أكل !
بل حتى في صلاته أصبح ينسى كم ركعة صلى ؟
أو ياترى هل صلى أم لم يصلي ..!


وذات يوم دخلت فاطمة على أبيها فنظر اليها قائلاً :
من أنتي ومااسمك ؟
حينها تعجبت فاطمة من سؤاله وقالت وهي تبتسم :
هل نسيتني ياأبي ؟ أنا ابنتك فاطمة ( فطومتك )
كما كنت تناديني وأخذت تضحك وهي تقبّل رأسه !!

هي تظن أنه يمازحها ..!
وماعلمت بأنه نسيَها كما نسيَ غيرها ،

فكررت كلامها له مرة ثانيه
فقال لها : لاأتذكرك من أنتي ؟

وخرجت مذهولة لتسأل والدتها عنه ،
مابه ؟ومالذي أصابه ؟ ولماذا ؟
وكيف نسيَها ونسى إسمها ؟

فأجابتها والدتها بأنه أصبح كثير النسيان في الفترة الأخيرة
وقد كتب له الطبيب العلاج اللازم
وأن ذاكرته ستعود وسينسى بين فترة وأخرى وهكذا بقية حياتة ،

حزنت فاطمة على والدها وأخذت تبكي وتتذكر حبه لها ..
وذكرياته التي لن تنساها ،



ثم دخلت على والدها في غرفته وإذ به يغطُ في نوم عميق ..
جلست بجانبه وتركته ليرتاح ولم توقظه ،


كانت تنظر إليه وقلبها يتفطّر ألماً وحزناً عليه ..
وأخذت تهمس في أذنه بهذه الكلمات :

يُبَه ..
يابعد عيني وراسي
يُبَه .. يابعد روحي وكل انظري ..


يُبَه ..
تذكر يوم انك تناديني ..
ب فطومتي
تذكر يوم أطيح على الأرض ..
وتشيلني

تذكر يايُبَه ..
ذاك اليوم الي رسبت فيه ..
وكنت تلمّني
وتجبرني .. وتواسيني !

يُبَه ..
تدري انك إليا نطقت اسمي
( فطومتي ) ..
كأن الجنة .. تناديني

يُبَه ..
قوم .. وكلمني .. وحاكيني
يُبَه تعال أبيك لي سند
وأبيك عون لي ..

يُبَه ..
شفت كل هالناس من حولي
ترى كلهم مو مثلك ..
ولا ممكن يحنّون لي ،

يُبَه ..
قوم ..
تعال أبيك تلمّني
أبيك تقول :
وينكْ يابنتي ؟
تعالي .. يا فطومتي .




همسة

وتمر الأيام ..

ولازالت فاطمة تحدث والدها وتقبّل رأسه
وهي تبتسم وتذكره بها ..
وبقصصه وحكاياته ..
وهو إلى الآن ينساها ..
وينسى اسمها بين فترة وأخرى .

شافاه الله وعافاه
وأطال في عمره في طاعته


،



مخرج

عندما أتكلم عن أبي ..
فأنا أتكلم عن عَالم ، عن دُنيا ، عن جَنة ..
عن وَطن كبير ، وعن حُبٍ لايموت أبداً




قصة تشبه الواقع ..
وكثيراً


كهله



 


رد مع اقتباس

قديم 04-02-20, 12:53 PM   #2
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عندما أتكلم عن أبي ..
فأنا أتكلم عن عَالم ، عن دُنيا ، عن جَنة ..
عن وَطن كبير ، وعن حُبٍ لايموت أبداً


===========

يا الله كم هي جميلة قصتك غاليتي
وكم هو مؤلم ان تجدي احد والديك وقد تسلل المرض إليه ولا تستطيعي ان تفعلي شيء


ربي يحفظك
يختم ل3مع التقييم


 


رد مع اقتباس

قديم 04-02-20, 12:56 PM   #3
كهله بقلب طفله

الصورة الرمزية كهله بقلب طفله
طيفك معي

المكان »  بلا هوية .. بلا وطن
الهوايه »  جمع ذكرياتي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




عطاء دائم أسعدني مرورك
شكراً للختم والتقييم

طبتي وسلمتي


 


رد مع اقتباس

قديم 04-02-20, 01:15 PM   #4
خوافي

الصورة الرمزية خوافي
ضجهَ أفكارّ ؛
247 ابدعتي ...



.

.
حين تعمقت بقراءه مكنون حروفك
لم اشعر بمن هم حولي ... لم اشعر سوى بدمعه سقطت من عيني
ومن ثم لحروف كيبوردي ..... ااااهٍ يا اختاااه والف اااه ....
حقا اوجعني سردك واوجعتني همسات فاطمة لابيها ..
من ك أبي ...

تسعفني حروفي عن التعبير ف حقا شعرت بالاختناق
ولا استطيع ان أوقف سيل دموعي ...
.
.
دامت روحك بخير عزيزتي
بانتظار القادم دائما ..
تقبلي مروري المتواضع ..
أختك / خوافي


 


رد مع اقتباس

قديم 04-02-20, 01:33 PM   #5
فتاة الوطن

الصورة الرمزية فتاة الوطن

المكان »  بين السماء والأرض
الهوايه »  التصوير - الطبخ - الشعر - الألعاب
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يبه / واسيني وان غلطت عافيني
ترا من دونك الدنيا ظلام هامس فيني
يبه والله لو تدري بحزني من يداريني
وانت البسمه اللي تناضد مضاميني
احبك يا يبه حباً تمسى في تعابيري
واذا انك وحيد وناسي الدنيا وناسيني
انا احبك يا يبه حباً تناضل في مضاميري
واذا انك نسيت الذكرى انا ارجوك يا يبه تذكرني


جميله.. قصه مؤلمة.. الله يبعد عنا من هالمواقف
التى تمزق الروح الماً
وتعصر من القلب شجنا
وتجلعنا لا نعلم .. متى سنشفى من الذكريات
التى هدت ودمرت .. وجعلتنا ننثي امام الهامات..

شكراً على الكلام العميق ..
حقاً تستحق التأمل


 
مواضيع : فتاة الوطن



رد مع اقتباس

قديم 04-02-20, 01:55 PM   #6
القارظ العنزي

الصورة الرمزية القارظ العنزي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أحسنت الطرح فأبدعت
ممتن لك كثيرا أيتها الكهلة
ذات القلب الطفولي ، كم بيننا
من قلبه طيب كطيبة قلبك وقلب
ابنتي شهد ، لدي من البنات عدد
ولكنها شهد التي تحمل روح أبيها
شهد هي التي افقدها وتفتقد ، فهل
رأيت مثلها في البلد .. لا أحد ولو
ان المثل يقول : القرد في عين أمه
غزال .. نعم هو كذلك ، فشهودتي هي
غزالتي ولو لم تكن جميلة في غير عين
أبيها ، فلكل عين غالي ، وشهودة هي
غاليتي . نعم قصة جميلة ومعبرة ولكن
نهايتها أحزنني كثيرا ، صدق الله العظيم
حين قال :
لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ..
ثم رددناه أسفل سافلين .
شكرا ثم شكرا أيتها الكاتبة الوقورة .


 


رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 02:47 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا