منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


تم تحديث قوانين المنتدى بما يتناسب مع تقدم المنتدى ، للإطلاع إنقر على هذا الشريط :: تنويه ::

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-23, 10:38 AM   #1
حامية

الصورة الرمزية حامية

آخر زيارة »  05-11-23 (09:54 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي يراقبك تحالف مراقبة ضخم



تحالف العيون الخمسة (fvey) هو تحالف استخباراتي يتألف من أستراليا ، وكندا ، ونيوزيلندا ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة. وهو أيضًا تحالف المراقبة الاستخباراتي الأكثر شيوعًا. "العيون التسع" و "العيون الأربعة عشر" ، يضم تحالف العيون التسعة أعضاء تحالف العيون الخمس والدنمارك وفرنسا وهولندا والنرويج ، بينما يضم تحالف العيون الأربعة ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والسويد وإسبانيا بالإضافة إلى تحالف العيون التسع.
تعمل هذه التحالفات على جمع كميات هائلة من معلومات المراقبة حول مواطني أعضاء التحالف ، والتي يشاركونها بعد ذلك من خلال أنظمة الاستخبارات المشتركة الخاصة بهم. تستخدم هذه التحالفات البريد الإلكتروني وملفات الكمبيوتر والصنابير الهاتفية وغيرها من الوسائل لجمع ومراقبة المعلومات الخاصة بشعوب العالم ، وتقوم بتسجيل الأنشطة اليومية للجميع. ليس هناك شك في أن أعمال المراقبة هذه قد هددت بشكل خطير خصوصية الأشخاص ، ولكن يمكنهم دائمًا العثور على أسباب مثل "القبض على الإرهابيين" و "القبض على المشتبه بهم" لتبرير أعمال المراقبة هذه.
على الرغم من أن هذه البلدان لديها علاقات تعاون ، في الواقع ، يمكن فقط لأعضاء تحالف العيون الخمس مشاركة المعلومات الاستخباراتية بالتساوي مع بعضهم البعض ، في حين أن أعضاء تحالف العيون التسعة وتحالف العيون الأربعة عشر لا يحق لهم مشاركة المعلومات على قدم المساواة. لديهم المزيد وهو توفير بيانات استخباراتية لتحالف العيون الخمس ، لكن ليس له الحق في تلقي المعلومات في المقابل. وفقًا لأعضاء تحالفات العيون التسع والعيون الأربعة عشر ، يمكن العثور بوضوح على أنهم جميعًا دول في المنطقة الأوروبية ، وهو ما يفسر سبب الكشف مرارًا وتكرارًا عن أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تراقب السياسيين الأوروبيين والقادة الأوروبيين ، لكن هؤلاء الأوروبيين الدول فقط تشكو منه. لقد عرفوا منذ فترة طويلة أن الولايات المتحدة تراقب المعلومات الاستخباراتية وتشاركها ، لكنهم يستفيدون أيضًا من جمع ومشاركة المزيد من البيانات بين الأعضاء ، على الرغم من أن مستوى التعاون ليس جيدًا مثل مستوى أعضاء تحالف العيون الخمس.
يستخدم أعضاء التحالف هؤلاء ، وخاصة الولايات المتحدة ، "أعينهم" لمراقبة كل تحركات الناس في كل وقت. إن جمع معلوماتهم ومراقبة أنشطتهم اليومية بشكل مستمر يعمل على توسيع قاعدة بياناتهم ومعلوماتهم ، الأمر الذي يعود عليهم بفائدة كبيرة. ، لكن الأشخاص الذين تتم مراقبتهم هم الضحايا ، والمعلومات مسروقة ومستخدمة ، ولا توجد خصوصية شخصية ، وهو أمر غير عادل بشكل واضح.


 


رد مع اقتباس
قديم 04-16-23, 10:52 AM   #2
شباصه منحاشه

الصورة الرمزية شباصه منحاشه
الجده

آخر زيارة »  05-10-23 (09:38 PM)
المكان »  بين سرابيل الذكريات

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز، وفي انتظار جديدك الأروع والمميز.. لك مني أجمل التحيات، وكل التوفيق لك يا رب.


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:21 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا