العودة  

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-11, 04:29 PM   #1 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر "الداخلية المصرية": هجوم الإسكندرية انتحاري وعناصر خارجية ضالعة فيه





القاهرة أول يناير كانون الثاني (رويترز) - قالت وزارة الداخلية المصرية في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن انتحاريا يرجح أن يكون وراء انفجار وقع أمام كنيسة بمدينة الإسكندرية

الساحلية وأوقع 21 قتيلا و79 مصابا في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وقالت الوزارة إنه يرجح أن يكون الانتحاري أحد القتلى، فيما أشارت إلى ضلوع "عناصر خارجية" في نفيذ الهجوم.



(( يا جماعه ادعو اخويا يرجع بلسلامه لانه في الاسكندريه ))


 


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 01-01-11, 04:33 PM   #2 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر المصريون يعلنون الحداد على ضحايا كنيسة القديسين






محرر ياهو!- مكتوب
دعا عدد من النشطاء في مصر إلى إعلان الحداد بعد حادث تفجيرات سيارة ملغومة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية ، بدأ النشطاء إعلان حدادهم بتغيير صورتهم الشخصية (البروفايل ) على موقع الفيس بوك ، أشهر مواقع للتواصل الاجتماعي ،ووضع صورة حداد بدلا منها .

كما سادت حالة من الغضب الشديد بين المسيحييين تعكسها تعليقاتهم على موقع الفيس بوك كما تقول الصحفية نيفون نبيل " الموضوع زاد قوى قوى بجد ومبقاش فى اعياد بقى كله استشهاد ... بغض النظر بقى دول معتوهين ولا قلة ولا مدسوسين .. بس دة بقى الوضع الجديد كل عيد فى شهيد" وتضيف الصحفية غادة حكيم " الأمن متقاعس لأن من ساعة موضوع العراق جت تهديدات بوجود اعمال ارهابية يوم راس السنة والعيد وكل اللى حصل وجود امن على الكناس تختلف طبعا اهميتة حسب الكنيسة ومكانها لمدة اسبوع وادى وش الضيف "
وقعت تفجيرات السيارة الملغومة فجر اليوم أثناء الاحتفال بأعياد رأس السنة في الكنيسة وأسفرت عن 21 قتيلا و79 مصاباً

ومن جهته دعا الرئيس المصري حسني مبارك المسيحيين والمسلمين في مصر السبت الى الوقوف "صفا واحدا" في مواجهة "قوى الارهاب"

يذكر أنه أثناء الاحتفال بأعياد رأس السنة العام الماضي(2010) هاجم ثلاثة مسلحين إحدى الكنائس بمدينة "نجع حمادي" التابعة لمحافظة قنا، في صعيد مصر ، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم ستة أقباط وشرطي مسلم





(( اخوي بالاسكندريه وما اعرف عنه شي ادعو اخواني يرجع بلسلامه لان ممنوع دخول وخروح اي انسان من الاسكندريه )


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 01-01-11, 04:34 PM   #3 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر اشتباكات بين الشرطة وشبان مسيحيين أمام الكنيسة بالإسكندرية






القاهرة أول يناير كانون الثاني (رويترز) -
قال شاهد عيان إن اشتباكات اندلعت اليوم السبت بين الشرطة ومسيحيين أمام كنيسة وقع أمامها انفجار في وقت متأخر من الليلة الماضية وأسقطسبعة قتلى و24 جريحا بحسب مصدر أمني.

وقال الشاهد إن الشبان المسيحيين رشقوا قوات الشرطة بزجاجات حارقة في حين أطلقت عليهم قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأضاف أن المسيحيين منعوا مدير أمن محافظة الإسكندرية اللواء محمد
إبراهيم من دخول الكنيسة في وقت سابق.

وتابع أن قوات الشرطة سيطرت على المكان الذي كان يقف فيه المسيحيون أمام الكنيسة لكن شبانا واصلوا إلقاء زجاجات فارغة وحجارة من أعلى الكنيسة على قوات الشرطة.

وقال الشاهد إن المسيحيين نقلوا جثث واشلاء قتلى خلال الاشتباكات.
وكان شبان مسيحيون غاضبون حطموا عشرات السيارات بعد انفجار السيارة الملغومة الذي تسبب في احتراق بضع سيارات كانت تقف أمام الكنيسة.

وقال الشاهد إن شبانا مسلمين كانوا يقفون خلف قوات الشرطة أثناء
الاشتباكات رشقوا المسيحيين بالحجارة.



(( يا جماعه ادعو اخويا يرجع بلسلامه لانه في الاسكندريه ))


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 01-01-11, 04:36 PM   #4 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر السلطات المصرية تحقق بتفجير الإسكندرية






أعلنت وزارة الداخلية المصرية فجر اليوم مقتل سبعة أشخاص وإصابة 24 آخرين في انفجار سيارة ملغمة أمام كنيسة بمدينة الإسكندرية شمال مصر، في حين فتحت السلطات تحقيقا لتحديد من


يقف وراءه.

وأوضح مصدر أمني أنه "عقب منتصف الليلة الماضية وقع انفجار في شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر دائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية أمام كنيسة القديسين ماري جرجس والأنبا بطرس".

وذكر المصدر أن الفحص المبدئي أظهر أن السيارة التي تسببت في الانفجار كانت متوقفة أمام الكنيسة باعتبار أنها خاصة بأحد المترددين عليها.

وقال المصدر إن المستشفيات استقبلت سبع وفيات و24 مصابا من بينهم ثمانية مسلمين، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن حدوث أضرار بمبنى الكنيسة وكذلك بمسجد مقابل له، وأنه يجري حاليا استكمال التحقيق وتحديد كافة ملابسات الحادث والجناة وحصر الأضرار.

العام الجديد
وقال مراسل الجزيرة نت في الإسكندرية أحمد عبد الحافظ إن الانفجار وقع بعد 20 دقيقة من حلول أول أيام العام الميلادي الجديد، أثناء احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وذكر أن انفجار السيارة المفخخة تسبب في انفجار سيارتين مجاورتين لها، ونقل عن عدد من سكان المنطقة قولهم إن صوت الانفجار أدى إلى ارتجاج المنازل المحيطة بالكنيسة، وأضاف أن حريقا نشب في المسجد وفي عشر سيارات أخرى.

وأشار إلى أنه بعد مرور نحو ساعة على الحادث توجهت العشرات من سيارات الإسعاف والمطافئ وسيارات وقيادات الأمن إلى المكان، وحاصرت الكنيسة وأغلقت الشوارع المحيطة بها.


احتجاجات
وقامت قوات الأمن بتمشيط موقع الحادث، تحسبا لأي انفجارات أخرى، في حين هاجم المئات من المسيحيين سيارات الشرطة وعربات الإسعاف، الأمر الذي دفع قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وقال شهود عيان إنه بعد وقوع الانفجار، هاجم عدد من المسيحيين الغاضبين مسجدا مقابلا للكنيسة المستهدفة وحطموا واجهته بالحجارة في إطار احتجاجهم على الهجوم، وأضاف الشهود أن المسيحيين الذين تجمعوا أمام الكنيسة رددوا هتافات منها "بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وقطعت الشرطة التيار الكهربائي عن المسجد لمنع شبان مسلمين من استخدام مكبر الصوت الخاص به في ترديد شعارات إسلامية.

من المسؤول
ولم يتم التعرف على منفذي الاعتداء، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه إلا أن الأقباط تعرضوا لتهديدات أطلقتها جماعة تعلن ولاءها للقاعدة في العراق وتبنت الهجوم الدامي على كنيسة "سيدة النجاة للسريان الكاثوليك" ببغداد في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت جماعة تطلق على نفسها "دولة العراق الإسلامية" على صلة بتنظيم القاعدة قد هددت في 31 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي باستهداف الكنائس القبطية المصرية ما لم يتم الإفراج عن مسلمات "مأسورات في سجون أديرة" بمصر، حسب تعبير الجماعة.

وجاءت تهديدات القاعدة لأقباط مصر عقب دعوات للمسلمين إلى التحرك من أجل زوجتي كاهنين قبطيين قيل إن إحداهما اعتنقت الإسلام فتم احتجازها داخل أحد الأديرة، وإن الثانية أبدت رغبتها في إشهار الإسلام فاحتجزت بدورها.

وشهدت الكنيسة التي وقع التفجير بجوارها الليلة الماضية اعتداء آخر عام 2006، حين دخل شخص الكنيسة وطعن عددا من الأقباط بداخلها مستخدما آلة حادة، وذكرت التحقيقات وتأكيدات الطب الشرعي أنه مختل عقليا.






 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 01-01-11, 04:39 PM   #5 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر أنباء عن تبني جماعة تابعة للقاعدة لتفجيرات كنيسة الإسكندرية





كتب - أحمد شمس الدين
ترددت أنباء داخل كنيسة القديسين ماري جرجس والانبا بطرس بمحافظة الاسكندرية، التي وقع فيها الانفجار في ساعات متأخرة من مساء الجمعة أن الكنيسة حصلت على نسخة من تنظيم ما يسمى "مركز المجاهدين" التابع لتنظيم القاعدة، يعلن فيه مسئوليته عن التفجيرات بحسب ما ذكرته جبهة إنقاذ مصر.
وجاء نص البيان كالتالي:
"بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا والصلاة و السلام على خير البرية الضحوك القتال امام المجاهدين صلى الله عليه و سلم و اصحابه و من تبعه باحسان الى يوم الدين.
اما بعد الى الغرب الصليبي.. السلام على من اتبع الهدى اما بعد فاننا لم ننسى فعلكم الشنيع في الكنانة مصر وخطفكم للمسلمات اللواتي ابين الا ان يتخلصوا من وهم ما تسموه نصرانية وعليه اتوجه بندائي هذا الى نفسي و الى كل مسلم غيور على عرض اخواته بتفجير دور الكنائس اثناء الاحتفال بعيد الكريسمس اي في الوقت التي تكون فيه الكنائس مكتظة واذكرهم بان هذا الفعل لا يعد الا ردا على ما قام به اعوان شنودة واتباعه".


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 01-01-11, 04:47 PM   #6 (permalink)
عاشقة الورد

الصورة الرمزية عاشقة الورد

 الأوسمة و جوائز

خبر ارتفاع عدد مصابين انفجار كنيسة الاسكندرية إلى 79




أكد الدكتور سلامة عبد المنعم، مدير الشئون الصحية بالاسكندرية، أن عدد المصابين في حادث كنيسة القديسين ارتفع الى 79 مصابا.
وأضاف سلامة، في تصريح له السبت، أنه تم نقل 35 مصابا إلى مستشفى شرق المدينة، 8 إلى المستشفى الجامعى،7 إلى المستشفى الالمانى، 10 الى مستشفى العذراء و19 مصابا إلى مستشفى القدسيين، مشيرا إلى أن سيارات الاسعاف نقلت عددا من هؤلاء المصابين إلى المستشفيات، وأن بعض الأهالى قاموا بنقل عدد أخر من الحالات بسيارتهم الخاصة

وأوضح أنه تم التعامل جراحيا مع بعض الحالات، وأن البعض الأخر قد خرج من المستشفي بعد تلقيه العلاج وحالتهم جميعا مستقرة، مشيرا إلى أن الإصابات تنوعت ما بين حروق وشظايا وكسور وكدمات.
ومن المتوقع خروج مصابين من المستشفي بعد استكمال العلاج وخضوعهم للملاحظة خلال الساعات المقبلة، وفقا لتصريحات سلامة.
من جانبها أوضحت مصادر طبية أنه تم نقل عدد من المصابين إلي القطاع الصحي بالعاصمة ''القاهرة'' ليخضعوا إلي عمليات جراحات التجميل عالية الدقة، حيث تم استخدام خدمات الإسعاف الطائر لسرعة توصيل المصابين ودقة الرعاية الطبية.


























 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سرداب تحت كنيسة تشيكية يضم 24 مومياء مطر الفجر أخبار من الصحف المحليه والعالميه 5 08-19-16 06:55 AM
آخر اخبار عاصفة الحزم ( تحديث ) المقاومة اليمنية: سقوط قتلى وجرحى في استهداف دورية للحوثي برنس وصاب أخبار من الصحف المحليه والعالميه 131 09-11-15 05:08 PM
الاتحاد يبحث عن الثالث أمام الرائد.. هجر أمام الخليج صراع على الهروب أميرالحب قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 3 03-16-15 12:41 AM
مطالبات ببناء أول كنيسة في السعودية، هل ت العاشق الجريح أخبار من الصحف المحليه والعالميه 5 09-30-12 11:03 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193