منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


Like Tree1362Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-26-16, 05:19 PM   #37
حرفٌ شامخ

الصورة الرمزية حرفٌ شامخ

آخر زيارة »  09-09-20 (01:07 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجآدل مشاهدة المشاركة
نستطيع مسآوة الرجل والمرآه (لمآذا) ..؟

لا .. لأن كُلاً ميسر لما خلق له ..!
فهناك ادوار لايقوم بها الا الرجل ..!
وهناك أدواراً لاتقوم بها إلا المرأة ..!

ويقول سبحانه وتعالى ..
(وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )
كما قال تعالى : " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم " )
.....................

السؤال
ماهو مفهوم الحرية بالنسبة المرأة ..؟

،،،،


 


رد مع اقتباس
قديم 01-26-16, 06:11 PM   #38
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

آخر زيارة »  11-27-20 (12:50 PM)
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الحرية للمرأة أو الرجل هي مصطلح واحد برأيي
والتعريف الأساسي للحرية هي إمكانية الفرد دون أي جبر أو شرط أو ضغط خارجي على إتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة...
الحرية برأيي فعل كل ما تريده سواء ذكر أو أنثى في حدود المباحثات
وعدم دخول مسمى الحرام في ذلك المفهوم ..!

رأيك ب الثأر ..؟!


 


رد مع اقتباس
قديم 01-26-16, 08:34 PM   #39
حرفٌ شامخ

الصورة الرمزية حرفٌ شامخ

آخر زيارة »  09-09-20 (01:07 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رويدا محمد مشاهدة المشاركة

رأيك ب الثأر ..؟!
الثأر هو عباره عن ظاهرة وعادة سيئة كانت منتشره قبل الأسلام .. وبعد ظهور الاسلام سُنت التشريعات والحدود للقضاء على تلك الظاهره .. حتى لاتصبح المجتمعات فوضويه .. ولكن ومازالت الى الآن وإن كانت إنحصرت بشكل كبير جداً تبقى هناك حالات فرديه ..!
حيث أرتبطت هذه الظاهره بالتكوين القبلي بشكل عام والقبائل العربية بشكل خاص ..!
ورأي في الثأر بأنه مرفوض جملةً وتفصيلاً ..!


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يقول الشاعر " الأم مدرسةً اذا أعددتها أعددت شعباً طيب الاعراقي "
المرأة المسلمة عامة والعربية خاصة تتعرض لهجوم شرس من أجل أن تخلع حياها وتتخلى عن دورها الأساسي في هذه الحياة ..
ماذا أعدت تلك المرأة له وكيف ستواجه ذلك الهجوم ..؟


،،،،،،،


 


رد مع اقتباس
قديم 01-26-16, 10:11 PM   #40
آسيرة حرف

الصورة الرمزية آسيرة حرف

آخر زيارة »  07-25-22 (06:18 PM)
الهوايه »  الابتسامه, القراءة , الكتابه, مخاطبة العقل
انا من الجنوب وديرتي جيزان
يشهد عليها من سكن فيها
لايمكن اعشق غيرها بـ إدمان
جيزان ي عسا ربي يحميها

آسيرة حرف
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يقول الشاعر " الأم مدرسةً اذا أعددتها أعددت شعباً طيب الاعراقي "
المرأة المسلمة عامة والعربية خاصة تتعرض لهجوم شرس من أجل أن تخلع حياها وتتخلى عن دورها الأساسي في هذه الحياة ..
ماذا أعدت تلك المرأة له وكيف ستواجه ذلك الهجوم ..؟
ماذا اعدت المرأه
المرأة التي تعد مستقبل متكامل واجيال جديده تحت يدها ونشأتها الصحيحه بما يرضي دورها في هذه الحياه
بشكل ايجابي
فانها لن تواجه هجوم شرس من اجيالها لكونها هي من اعدتهم بشكل صحيح لايتعارض مع دينهم وحياتهم
حياء المرأه في ما اقتضاه عليها دينها وتجنب لكل ما حرمه عليها يكمن هذا ويولد حيائها فيه
اذا نشأ الجيل ع اسس تعتمد ع دينهم ودنياهم الصحيحه لن يمسو الدين ويحاولو قتل وسلب حياء المرأه من اجل المجتمع
وانما هو جيل متواكب ع هذا الشيء فسوف يدافع عنها ويقف معها ليس ضدها

اما بخصوص ان تكون المرأه مقصره في نشئت الجيل بما يقتضي بشكل صحيح
فـ اهمالها لهذا الجيل وعدم غرس اساسياته فلاشك سوف تقابل بهجوم شرس يريد منها خلع حياها ودورها الاساسي
لكونها قصرة قوبلت بهذه الطريقه
من لم يتأسس بشكل صحيح سوف يأسسه المجتمع بشكل خاطىء وسوف يبحث عن مبتغاه في سلب حياء المرأه من اجل مبتغياتهم
باعتقاد ان هذه حقوق وان هناك لافرق

وبالعقل هناك حقوق محفوظه وهناك فروق بين الاثنان معروفه فمن تعدا عليها بطريقه مختلف تتعارض مع مايتقبله العقل والدين
فهو باعتقادي يستهين بكونها ام واخت وزوجه
فكيف نسلب حيائهم من اجل حياتنا


وعندما يسلب الحياء فهذا يعني انكسارها وتعريها من كل ماتخافه وتعاب منه فترا القبيح حميد لكونها تفتقر للحياء
ومن لايستحي يفعل مايريد
فكيف يسعا الاخرين لاظهار هذه الصفه في نسائهم

وانا اجد في هذا الجيل نقص تربيه واضح لم يجد امه التي بمثابة مدرسه ولم يجد بمدرسته اسس تجعله يمارس استخدام المعقول والامعقول
فاصبحت الفتاه تمشي بدون استحياء مع الشباب

وقال تعالى (( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء))
فاين قول الله الان ليس الكل ولكن بدا العدد يزداد وهذا
ماهو الا بدايت الفساد

بـ اختصار يجب عليها اعداد جيلها بشكل سليم وان تغرس الدين الاسلامي واساسياته في قلب ابنائها وتجتهد ع اظهار هذا الشيء
لكي يقتدون بها المرأة ذات الحياء يقتدي بها ابنائها والنساء من معارفها من حولها
فاذا فقدة حيائها فسوف تفقد حياتها الصحيحه


......
السؤال لمن بعدي


مارأيك باسلوب الحوار المغلف يعني (( الدق بالكلام )) .. ؟؟



..


 
مواضيع : آسيرة حرف



رد مع اقتباس
قديم 01-27-16, 12:20 AM   #41
حرفٌ شامخ

الصورة الرمزية حرفٌ شامخ

آخر زيارة »  09-09-20 (01:07 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آسيرة حرف مشاهدة المشاركة


......
السؤال لمن بعدي


مارأيك باسلوب الحوار المغلف يعني (( الدق بالكلام )) .. ؟؟



..

الحوار المغلف او الدق بالكلام كما وصفتيه .. او بمعنى آخر " كالمثل الذي يقول "إياك أعني وسمعي ياجاره "..!
هذا الحوار هو من باب التورية التي يُقصد منها أحياناً الملاطفه وأحياناً أُخرى توصيل رساله معينه لشخص معين بمحتواها بطريقه غير مباشره ربما هرباً من المواجهه معه ..!

،،،،،،،،،،


سؤالي ..؟

ماهو رأئيك في الشخصية التي سُميت بالمعنى الدارج " المهايط " التي خرجت لنا حديثاً ورأينا وسمعنا عنها الكثير مما يندى له الجبين لدرجة وصل بها الحال الكفر بالنعمة تحت مسمى الكرم كما تدعي تلك الشخصية ..؟

،،،،
،


 


رد مع اقتباس
قديم 01-27-16, 12:28 AM   #42
جوج1

الصورة الرمزية جوج1

آخر زيارة »  05-07-20 (01:07 AM)
الهوايه »  التصوير
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



سؤالي ..؟

ماهو رأئيك في الشخصية التي سُميت بالمعنى الدارج " المهايط " التي خرجت لنا حديثاً ورأينا وسمعنا عنها الكثير مما يندى له الجبين لدرجة وصل بها الحال الكفر بالنعمة تحت مسمى الكرم كما تدعي تلك الشخصية ..؟

،،،،،

بصراحه وبكل اختصار
مريض نفسي

لانه التصرفات هذي تصرفات غر مسووله


نفسه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : ناقش اللي بعدك بـ سؤال ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسال سؤال غبي والعضو اللي بعدك يجاوب بجوااب اغبى جنوبي خقہ ه قسم الألعاب والترويح عن النفس 59 04-05-16 10:22 AM
إسأل سؤال محرج وورط اللي بعدك ..!!؟؟ تجديد إحساس طفله قسم الألعاب والترويح عن النفس 402 12-23-15 10:21 PM
إسأل سؤال محرج وورط اللي بعدك ..!!؟؟ تجديد غيرمهتم قسم الألعاب والترويح عن النفس 405 12-08-15 07:55 AM
ناقش العضو الي بعدك بسوال ..؟؟ تشتت فكر قسم الحوار والنقاش الجاد •• 13 05-13-13 10:00 PM
..{ناقش العضو اللي بعدك بسؤال ؟؟ ... بَرآءهْ ()" قسم الحوار والنقاش الجاد •• 1 12-31-10 04:59 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


 
نبرأ أنفسنا من أي صور نسائية أو مقاطع موسيقيه تُنشر في المنتدى بدون أخذ إذن مسبق - الإدارة

الساعة الآن 03:55 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا