عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-23, 02:41 PM   #2
صفصف

الصورة الرمزية صفصف

آخر زيارة »  05-03-24 (07:55 AM)
الهوايه »  الكتابة في تنمية الذاتية

 الأوسمة و جوائز

افتراضي






فمن هو هوب؟


صاحب الـ79 عامًا هو أحد أشهر رجال الأعمال في ألمانيا، وهو مؤسس إحدى شركات البرمجيات الشهيرة، وهي الأكبر بأوروبا في هذا المجال والثالثة على مستوى العالم.



وتبلغ ثروة هوب حوالي 15.9 مليار دولار، لكنه قرر عام 2006 تخصيص حوالي 70% منها لمؤسسة خيرية تحمل اسمه، لدعم البرامج الرياضية، الطبية، التعليمية والاجتماعية.



متى بدأ ارتباطه بكرة القدم؟




بعد سنوات طوال على خوضه تجربة قصيرة كلاعب في هوفنهايم، قرر هوب ضخ جزء من أمواله في النادي كمستثمر عام 2000.




إذن ما هو سر عداوة الجماهير له؟




لم تكن جماهير بايرن ميونخ أول المهاجمين والمسيئين لمالك هوفنهايم، بل سبقها مشجعو بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ وغيرهم


يقترف هوب ذنبًا عظيمًا، إلا أن الجماهير حولته إلى عدوها الأول بعدما انتقد المشجعين المعارضين لإلغاء لائحة (50+1)، الملزمة للأندية باحتفاظ الجمعيات العمومية بنسبة 51% من أسهم النادي، والباقي للمستثمرين.
و
وبعدما تصدر هوب المشهد بانتقاده الجماهير المعارضة لإلغاء هذه القاعدة، بات العدو الأول لها، إذ يرى المشجعون أن استحواذ رجال الأعمال والملاك على غالبية الأسهم لا يصب في صالحهم.

فاستحواذ المستثمرين على غالبية الأسهم يمنحهم فرصة التحكم في قرارات مصيرية بالأندية، مثل تغيير الاسم والشعار وكذلك تحديد أسعار التذاكر وكافة الأمور التي تمس المشجع مباشرة، وهو ما تخشاه الجماهير.


كيف اصبح مشهورا

ام في عام 2006 بالتبرع بنسبة 70% من ثروته إلى مؤسسة خيرية أوروبية تدعم الرياضة والطب والتعليم والبرامج الاجتماعية.

ويعتبر هوب من أكبر الداعمين لنادي هوفنهايم لكرة القدم الذي يلعب في الدوري الألماني الأول، كما اكتسب شهرة كبيرة وشعبية كمروج للرياضة، قبل أن يصبح المالك للنادي.

عاد اسم هوب خلال الأيام الماضية بعد إعلان إحدى المختبرات التي يملك ديتمار هوب معظم أسهمها قرب اكتشافها للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.


 
مواضيع : صفصف



رد مع اقتباس