موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-17, 06:05 AM   #1
مشكلتي

الصورة الرمزية مشكلتي

يرحم امك ساعدني؟

 الأوسمة و جوائز

افتراضي علاقتي مع هذا الشاب إلى متى



صباح الخير
انا قررت بعد تفكير اكتب لكم مشكلتي
أول شي انا بنت عمري 25
راح أبدا من البداية واحاول اختصر..
الموضوع تعرفت ع شاب من موقع زواج
وهذا الشاب ماشفت شي منه الى اليوم طيب ويحترمني وحاله بشانه يعني ماتقولون انه راعي خرابيط حتى مقابله مايبي بس ارسلي صوره وشفته وارتحت له تعرفت عليه قبل 4 سنوات🤦🏾‍♀😭 ويشهد الله حبيته وحبيت جمال قلبه سبحان الله يريح مرره .. طلع بالصدفه سبحان الله بيننا قرابه بعيده وقال زين حتى تسهل الخطوبه بعدين قبل كان متوظف وراتبه عادي وقال اصبري تتحسن الأوضاع وكذا . المهم صبرت ع أمل يجي يوم وكذا . المهم بعدين غير وظيفته لان افتكر ياخذ دورات وكذا طبعا انا اعرف هالاشياء من الاقارب وكذا.. وظيفته وراتبه صارو حلوين المهم ياابن الناس متى بتخطبني وكذا يقول أول ببني بيت واجهز مستقبلنا وبتزوجك ومن هالكلام طيب خطبه شي ملكه يقول والله والله ودي ابدأ حبه حبه أصبري علي بس أصبرري ومالك إلا عيشه حلوه اللي يأنب ضميري يمدحونه داايماا .. ومعلقني فيه طيبة قلبه مع الناس أشوفه أي احد محتاج هو يروح يعطيهم وياكثر الناس اللي يحبونه ب الاقارب .. تخاصمت معه قبل فترره وسبيتهه لانه اتهمته بشي وطلع اتهامي غلط وغير رقم جواله ولااعطاااني صار يراسلني لاين قال شوفيني معاك بس رقمي ماافيه لين نتزوج ومقهوره ع هالحركه .. لكنه طيب معاي ماتغير بس الرقم مااعطاني وكذا وقلبي بينحرق ع هالحركه ، الشي الثاني انه يبني بيت
وكلمته قبل فتره متى تخطبني ياابن الناس قال لما يخلص بيتي بحدود سنه وشوي كمان .🙂بلعتها بقلبي وبكيت وتبهذلت والله والله ..
ويتكلم ولاكانو شي صاار.. اللي اسمعه من الاقارب انه عمله ضغط وحالته حاله ومايلحق ..
الصراحه أنا البارح إنهرت منه قلت هذا مايحبني شكله معشمني ع الفاضي
لايبي يخطبني قريب ولاوراني بيته شفته مع بنت اخته بالصور .. ورقمه مب معطيني
أنا حاليا تعبانه نفسيتي ممرره لاني انسانه اذا انقهرت القهر يبين ع كل جسمي ..
خبرتكم كرجال - هل تشووفنه صادق ويبيني انتظره ولااخلاص آروح بحال سبيلي
مسستحيل يجيب لي طاري احد من اهله حياته ولاشي ..احس اني غريبه
والله هو طيب ومحترم وماقد شفت منه شي
نادرا يكلمني جوووواااال .
بس دردشة كتابيه ، اول ماتعرفنا ع بعض السنتين الاولى يوميا نتكلم جوال وو
واحد من الجماعة خطبني وع طول ارسلي قلي من جد فلان خطبك قلت ايه كلمو اهلي
قاعد يقولي احلفك بالله ترفضين وتكفين والله والله ابيك وسوا لي قضيه يبكي ويتصل يتطمن شصار بالموضوع ويدعي يتكنسل بس اقول بنفسي ليه مايخطبني دام يبني ع الاقل يحجزني اتوقع خايف لان اقاربنا نظامهم خطبه ملكة زواج هو شكله لسا مايبي يتزوج الان يجيني ع طول جاهز .
ورفضت العريس الثاني عشان مااظلمه
تعبانه فيني قولون وفيني مغص وفيني بكاء وكل شي اش تنصحوني به تكفووون.


 


قديم 04-12-17, 10:21 AM   #2
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

الهوايه »  الخيول
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم أختي الكريمة.

أنا بسألك سؤال : أهلك عندهم علم بهذا الحب اللي صار له أربع سنوات وألا هو حب سري بينك وبينه؟

إذا كان حب بالسر فأنا ما ألوم الولد . ألومك إنتي لإنك كمسلمة ما كان يفترض بكِ تقبلين على نفسك الصورة التي حذرت منها الآية الكريمة:

قال الله تعالى :

( فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ )
النساء 25


قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :

"وقوله تعالى "محصنات" أي عفائف عن الزنا لا يتعاطينه ولهذا قال "غير مسافحات" وهن الزواني اللاتي لا يمنعن من أرادهن بالفاحشة - وقوله تعالى "ولا متخذات أخدان" قال ابن عباس : "المسافحات" هن الزواني المعلنات يعني الزواني اللاتي لا يمنعن أحدا أرادهن بالفاحشة : وقال ابن عباس : ومتخذات أخدان يعني أخلاء وكذا روي عن أبى هريرة ومجاهد والشعبي والضحاك وعطاء الخراساني ويحيى بن أبي كثير ومقاتل بن حيان والسدي قالوا : أخلاء وقال الحسن البصري يعني الصّديق وقال الضحاك أيضا "ولا متخذات أخدان" ذات الخليل الواحد المقرة به نهى الله عن ذلك يعني تزويجها ما دامت كذلك ..

وقال تعالى : ( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ (5) سورة المائدة

قال ابن كثير رحمه الله :

"وقوله " محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان " فكما شرط الإحصان في النساء وهي العفة عن الزنا كذلك شرطها في الرجال وهو أن يكون الرجل محصنا عفيفا ولهذا قال غير مسافحين وهم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا يردون أنفسهم عمن جاءهم ولا متخذي أخدان أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهن كما تقدم في سورة النساء سواء ولهذا ذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله إلى أنه لا يصح نكاح المرأة البغي حتى تتوب وما دامت كذلك لا يصح تزويجها من رجل عفيف وكذلك لا يصح عنده عقد الرجل الفاجر على عفيفة حتى يتوب ويقلع عما هو فيه من الزنا لهذه الآية .. وسيأتي الكلام على هذه المسألة مستقصى عند قوله " الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين " .

ومن القصص التي تبيّن حرمة اتّخاذ العشيقات وحرمة الزواج بهنّ قصّة مَرْثَدُ بْنُ أَبِي مَرْثَدٍ وَكَانَ رَجُلا يَحْمِلُ الأَسْرَى مِنْ مَكَّةَ حَتَّى يَأْتِيَ بِهِمْ الْمَدِينَةَ قَالَ وَكَانَتْ امْرَأَةٌ بَغِيٌّ بِمَكَّةَ يُقَالُ لَهَا عَنَاقٌ وَكَانَتْ صَدِيقَةً لَهُ وَإِنَّهُ كَانَ وَعَدَ رَجُلا مِنْ أُسَارَى مَكَّةَ يَحْمِلُهُ قَالَ فَجِئْتُ حَتَّى انْتَهَيْتُ إِلَى ظِلِّ حَائِطٍ مِنْ حَوَائِطِ مَكَّةَ فِي لَيْلَةٍ مُقْمِرَةٍ قَالَ فَجَاءَتْ عَنَاقٌ فَأَبْصَرَتْ سَوَادَ ظِلِّي بِجَنْبِ الْحَائِطِ فَلَمَّا انْتَهَتْ إِلَيَّ عَرَفَتْهُ فَقَالَتْ مَرْثَدٌ فَقُلْتُ مَرْثَدٌ فَقَالَتْ مَرْحَبًا وَأَهْلا هَلُمَّ فَبِتْ عِنْدَنَا اللَّيْلَةَ قَالَ قُلْتُ يَا عَنَاقُ حَرَّمَ اللَّهُ الزِّنَا .. فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْكِحُ عَنَاقًا فَأَمْسَكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيَّ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَتْ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا مَرْثَدُ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ فَلا تَنْكِحْهَا .
رواه الترمذي 3101 وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ

وكذلك جاء عن عبد الله بن مغفل أن امرأة كانت بغيّا في الجاهلية فمرّ بها رجل أو مرّت به فبسط يده إليها فقالت : مه ، إن الله أذهب بالشرك وجاء بالإسلام فتركها وولّى وجعل ينظر إليها حتى أصاب وجهه الحائط ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال : أنت عبد أراد الله بك خيرا ، إن الله تبارك وتعالى إذا أراد بعبد خيرا عجّل له عقوبة ذنبه حتى يُوافى به يوم القيامة . رواه الحاكم 1/349 وقال صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي . يُنظر صحيح الجامع رقم 308 .

فهذه الآيات والأحاديث تدلّ دلالة واضحة على تحريم إقامة علاقة أو صداقة بين الرجال والنساء الأجنبيات ومفاسد هذه وما تؤدي إليه من أنواع البلاء واضحة في الواقع وللعيان ،


 

قديم 04-12-17, 11:07 AM   #3
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

الهوايه »  الخيول
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أختي الكريمة

فيما يتعلق بالحب والعشق:

فالحديث رواه ابن ماجه وصححه الألباني بلفظ "لم ير للمتحابين مثل النكاح" ورواه البيهقي بلفظ: "ما رأيت للمتحابين مثل النكاح" ومعنى الحديث أن الرجل إذا نظر إلى المرأة وأحبها، فعلاج ذلك الزواج بها، قال المناوي في "فيض القدير" بعد ذكره لهذا الحديث: إذا نظر رجل لأجنبية وأخذت بمجامع قلبه فنكاحها يورثه مزيد المحبة، كذا ذكر الطيبي، وأفصح منه قول بعض الأكابر المراد أن أعظم الأدوية التي يعالج بها العشق النكاح، فهو علاجه الذي لا يعدل عنه لغيره ما وجد إليه سبيلا. اهـ.

هذا الشاب كان يفترض أنه يترك العشق والهوى والغرام ويجهز نفسه ولما يصير رجل للزواج يتقدم كما يليق به وبمن يرغب بالزواج منها .

أما البكاء والأعذار الواهية والسنوات تمضي فلا يحق له وليس من الرجولة في شيء وليس من العشق بل هذا طمع وأنانية واضحين وضوح الشمس.

أين نحن؟

رجال يتعلقون بالنساء أياما وليال ولا يدفعهم ذلك إلى التحرك للزواج وقطار العمر يمضي على تلك المسكينة!


من أعطاهم الحق في تعليق قلوب الحرائر ؟

ألا يملك العاشق إلا كلاما منمق وقولا رقيقا ومواعيدا وغراميات بأنه سيصطاد الضباب ويزرع الشمس في بيت معشوقته؟

نحن مللنا هذه الألاعيب:

عار على الرجال تعليق الفتيات واستغلال رقتهن وعطفن وعشقهن لسنوات.


أختي الكريمة : إذا كان هذا الرجل رجل زواج فإن بيت أهلكِ يرحب به وإن كان مماطلا مطيلا للتفكير ويظن أن العالم كله يشتريه بالغالي والرخيص فعليه أن يضع لنفسه حد ويحسم أموره.

لماذا تدافعين عنه وتبررين له ؟

عليه أن يكون مسؤولا عن كلامه ويخطبك بشكل رسمي من أهلك ويبني نفسه كما يقول ويحدد وقت الزواج .


إذا كان رجل عشق فقط فأفيقي من عشق كهذا .

اعتدنا أن نرى رجالا يستعجلون لكي لا تطير الحرائر من أيديهم . فأين صرنا؟

بصراحة تامة هذا الفتى محظوظ بفتاة مثلك وأنتِ لست مجبرة على مداراة المتقاعسين .

واللبيب تكفيه الإشارة


 

قديم 04-12-17, 11:59 AM   #4
زياد الشمري

الصورة الرمزية زياد الشمري

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



هذا نصّاب بنمرة واستمارة
كل تصرفاته تؤكد هالشي
خليه عنك بس وشوفي مستقبلك .


 

قديم 04-12-17, 12:27 PM   #5
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



كل المعالم واضحه وضوح الشمس في عز الظهيره

إسألي نفسك ماذا أدخل هذا الشاب موقع مخصص لزواج وهو لا يزال غير مهيئ نفسه لزواج ؟

للأسف أنتي وقعتي فريسه حب برمجي مزيف ، نصيحتي لك تتداركين نفسك بالإبتعاد عنه فوراً وبدون تردد قبل أن تصبحي أسيرة ألم يصعب عليك جبره .


 
مواضيع : اللورد يحيا



قديم 04-12-17, 01:05 PM   #6
العـ(احمد)ـالمي

الصورة الرمزية العـ(احمد)ـالمي
العـ(احمد)ـالمي

المكان »  في قلب احبابي
الهوايه »  الرياضة بشكل عام
الدنيا ضياع فاجعلها للآخرة متاع
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بصراحة اللوم كله عليك مثل اللي يتعلق بالسراب
لازم تتأكدين من كلامه وقولي له ترى جاني خطيب
من اقاربي وابوي وافق عليه مبدئيا واذا تبيني صدق
تعال اخطبني رسمي قبل يجيني
اذا اختلق لك اعذار وتردد نصيحتي لك اتركيه
تراه نصاااااااااااااااااااااب


بالتوفيق لك


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : علاقتي مع هذا الشاب إلى متى
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعقيب علاقتي مع هذا الشاب الى متى مشكلتي همومنا ومشاكلنا وإحتياجاتنا الشخصيه ( مشكلتي ) 13 04-20-17 11:41 PM
علاقتي مع زوجي من سيء لأسوء مشكلتي همومنا ومشاكلنا وإحتياجاتنا الشخصيه ( مشكلتي ) 5 07-31-16 04:20 AM
علاقتي معه لاادري مانهايتها مشكلتي همومنا ومشاكلنا وإحتياجاتنا الشخصيه ( مشكلتي ) 8 05-26-16 12:30 PM
علاقتي بشاب كيف أنهيها مشكلتي همومنا ومشاكلنا وإحتياجاتنا الشخصيه ( مشكلتي ) 18 04-08-16 10:19 PM
وش علاقتي فيهم ، انا و الـOuija .. ! ي هوه ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه ( أقلامُنا ) 34 10-13-15 08:35 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 06:25 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا